عرس للغتين العربية والعبرية في مدرسة الشافعي في باقة الغربية

 

عرس للغتين العربية والعبرية في مدرسة الشافعي في باقة الغربية

أقامت مدرسة الشافعي الابتدائية الرسمية في باقة الغربية يومأ زاخراً بالفعاليات والنشاطات اللغوية وذلك ضمن اطار يوم اللغة العربية واللغة العبرية تحت عنوان اللغة العربية والعبرية – لغتان أختان.

قام على هذا اليوم مركزا اللغة العربية والعبرية المعلمة ابتسام يونس وعفيف ملك على التوالي وقد لاقى هذا اليوم نجاحاً منقطع النظير حيث سطرا المركزان مثلاً يحتذى بالتعاون والعمل المشترك وانعكس ذلك على معلمي اللغتين. هذا وقد تباينت الفعاليات حيث شملت كراسات عمل أعدت خصيصاً للطلاب لاظهار نقاط الالتقاء والتشابه بين اللغتين الساميتين، عرض شرائح لمواد تمت بصلة للموضوع، واستضافة محاضرين في مجال اللغات: الاستاذ توفيق جبارين مرشد اللغة العربية في لواء حيفا، السيدة نرجس كبها مرشدة اللغة العربية في المنطقة، والسيد نادر أبو تامر الكاتب والاعلامي المعروف الذين اتحفوا الطلاب بمعلومات شائقة حول اللغتين العربية والعبرية وكذلك السيد نبيل غرة الذي أضاف للطلاب معلومات ثرية حول موضوع الوقاية على الطرق مستعملاً التعابير العربية العبرية والسيد عبد الاله يونس الذي سبر غور قدرات طلابنا اللغوية من خلال اجراء مقابلات عديدة بين اللغتين العربية والعبرية، اضافة الى فعاليات لغوية ادارها طلاب الصفوف السادسة بأنفسهم وبالتنسيق مع معلمي اللغة العبرية.  هذا وقد أقيم معرض للكتاب العربي والعبري خلال اليوم حيث زاره العشرات من أولياء أمور الطلاب من آباء وأمهات واشتروا كتباً قيمة.

مدير المدرسة المربي جمال اشقر أكد أهمية هذا اليوم لما له من فوائد تعود على طلابنا وكذلك تثقيف وتوعية المجتمع المحلي لأهمية اللغتين العربية والعبرية حيث أنهما أختان وتنبعان من نفس الاصل (السامي)، وبينما تعتبر اللغة العربية لغة أم بالنسبة للطالب العربي، تعتبر اللغة العبرية لغة ثانية بالنسبة له، وهي تأتي قبل اللغة الانجليزية التي تعتبر بالنسبة للطالب العربي لغة أجنبية، في الوقت الذي تعتبر العبرية لغة الأم بالنسبة للطالب اليهودي. من هذا المنطلق تأتي أهمية اللغة العبرية – كلغة ثانية للطالب العربي –  حيث أنها لغة الدولة الرسمية الأولى وهي لغة المؤسسات الحكومية الرسمية ولا غنى عنها فضلاً عن أنها تعتبر لغة التواصل مع أبناء الشعب اليهودي، وهي بذلك تخدم هدف التعايش السلمي والأخوة بين الشعبين العربي واليهودي.

هذا وقد شكر مدير المدرسة مركزي الموضوعين العربية والعبرية ومعلمي اللغتين العربية والعبرية على جهودهم الجبارة لانجاح هذا اليوم. اضافة لذلك وجه مدير المدرسة شكره للمحاضرين الضيوف الذين لبوا دعوة المدرسة وعبر عن رضاه التام من مستوى الفعاليات وكذلك شكر للسيدة نهيل أبو مخ التي أبدعت في تصميم الزوايا المختلفة.

وأختتم مدير المدرسة المربي جمال أشقر حديثه بقوله إن طلاب المدرسة قد تميزوا في هذا اليوم كعادتهم في كل فعالية تعليمية او تربوية، الامر الذي ادى الى تحقيق الاهداف التي وقفت من وراء اقامة هذا اليوم الكبير.  

 
 
 

12 تعقيبات

  1. كان  يوما  رائعا
     

  2. adan muhAMAD 5"b" قال:

    كان يوما ممتعا واشكر المعلمتين نهيل ونورا على اجتهاد وتزيين ليوم اللغة العبرية والعربية

  3. soso قال:

    احلى مدرسه لما ابتعمل حلو بتصير احلى مع المدير الفاضل جمال اشقر

  4. adan muhAMAD 5"b" قال:

    كان يوم ممتعععععععععععع

  5. كان يوما رائعا وممتعا اريد ان اشكلر جميع المعلين الذين اجتهدوا على هذا الشيء وخصوصيا المدير جمال اشقر

  6. كان يوما يوما رائعا ومسليا 
     
     
     
     
     

  7. كان يوم لرائع

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*
 
 
 

msn live traffic
Dell computer deals